أدوات Google الإعلامية: الآن باللغة العربية
18/03/2014
يستعين الصحفيون بشبكة الإنترنت وأدوات Google في إعداد التقارير الإخبارية وإعداد رسوم توضيحية للبيانات وتحسين إمكانيات العرض الإخباري. واستمرارًا لدعمنا الذي نقدمه للصحفيين من جميع أنحاء العالم في نقل الأخبار بطريقة حديثة ومثيرة، يسعدنا تدشين أدوات Google الإعلامية التي تنطق بـ 16 لغة، من بينها العربية.
ويمكننا اعتبار مجموعة الأدوات هذه مركزًا جامعًا يهدف إلى تعزيز قدرات الصحفيين مهما اختلفت مستوياتهم الاحترافية بمزيد من أدوات التواصل مع الجماهير والمنتديات. ويوفر الموقع مجموعة متنوعة من الوسائل والأدوات التي تمكن الصحفي من تنفيذ كل شيء؛ بدءًا من البحث ومرورًا بالإعداد وحتى النشر مستعينًا في ذلك بمنتجات Google المتنوعة مثل خرائط Google و+Google وYouTube.
كما يوفر الموقع العديد من النصائح والحيل التي تساعد على استغلال التكنولوجيا في تنفيذ المهام الصعبة لدى الصحفيين. علاوة على ذلك، يستعرض الموقع الميزات التي توفرها شبكة الإنترنت بشكل عام للتواصل مع قواعد جماهيرية جديدة ولترك تأثير كبير سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.
ومن المقرر خلال الأشهر المقبلة أن نضيف إلى الموقع كذلك مزيدًا من الموارد؛ من بينها دراسات حالة وبرامج تدريبية ومحتوى موسعًا، فلا تحرمونا من تعليقاتكم!
Google الناشر: دانيال سيبرغ، مسؤول التواصل الإعلامي لدى