يساعد الربط بين مدونتك و+Google إلى حد كبير في جذب قراء جدد، وفي تكوين علاقات متينة مع المتابعين. على سبيل المثال، يمكنك بسهولة نشر مشاركاتك في ساحة مشاركات +Google، وتمكين زائري المدونة من تزكية ما تنشره بنقرة زر واحدة. واليوم يسعدنا أن نطرح ميزة أخرى من ميزات +Google وهي أداة المتابعين.

تساعد أداة المتابعين في +Google على إبراز إجمالي جمهورك على +Google (حجم الجمهور وبعض الوجوه المألوفة)، كما تمنح الزائرين فرصة متابعتك على +Google. وبناءً على ذلك، ستتمكن من توسيع رقعة قرائك عبر الويب والتواصل معهم سواء من خلال ساحة مشاركاتك على +Google أو عبر المدونة.

لبدء الاستفادة من هذه الميزة، لن يلزمك سوى ربط مدونتك بخدمة +Google، والانتقال إلى علامة تبويب "التخطيط" في لوحة تحكم Blogger، وتحديد "إضافة أداة". كما يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا التحديث عبر مركز المساعدة.

نتمنى لك حظًا موفقًا في مدوناتك!

ملاحظة: بالنسبة إلى من يستخدم أداة المتابعين "Google Friend Connect"، يمكنكم متابعة استخدامها إن أردتم. لقد عطلنا معظم خصائص أداة "Friend Connect" مطلع هذا العام، إلا أننا سنبقي على استخدامها في Blogger في المستقبل القريب.

الناشر: رامي قنديل، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Grow your audience with the Google+ followers gadget

Connecting your blog to Google+ is a great way to attract new readers, as well as build lasting relationships with your followers. For example, you can easily share your posts in the Google+ stream, as well as enable blog visitors to recommend your stuff in a single click. Today we're excited to offer another Google+ perk: the followers gadget.

The Google+ followers gadget highlights your total Google+ audience (both its size and some friendly faces), and offers visitors the chance to follow you on Google+. As a result, you can grow your readership across the web, and reach them either in the Google+ stream, or through your blog.


To get started, just connect your blog to Google+, visit the "Layout" tab of the Blogger dashboard, and select "Add a Gadget." You can also read a bit more about today's update in our Help Center.

Happy blogging!

p.s. Those of you with the Google Friend Connect followers gadget can keep using it, if you like. We retired most of Friend Connect earlier this year, but we'll keep it running on Blogger for the foreseeable future.

Posted by: Ramy Kandil, MENA

عرض التعليقات

جارٍ التحميل